توفي ألبرت جاكار، وعلم الوراثة وإنسانيا عظيما أمس

albert-jacquard

 

يا لها من مفاجأة أنا فقط حصلت من خلال قراءة الأخبار، و الآن فقط : توفي ألبرت جاكار أمس .

.

سيرة قصيرة :

توفي الوراثة واليسارية ألبرت جاكار الأربعاء 11 سبتمبر في منزله في باريس ( حي السادسة ) عن عمر يناهز ال 87 عاما ، وفقا لابنه . وقال ان اجتاحت البوليتكنيك ، من مواليد 23 ديسمبر 1925 ، والذي كان لتكريم جمعية الحق في السكن (DAL ) الرئيس ، بعيدا عن شكل من أشكال سرطان الدم .

مسار

يتحدر من عائلة من المجتمع الصالح ليون ، يتم تلقي ألبرت جاكار الفنون التطبيقية بعد 20 عاما في عام 1951 و بين سيتا ( الشركة الوطنية لتصنيع التبغ والمباريات ) للعمل على إنشاء المبكر أنظمة الكمبيوتر . بعد الفترة القصيرة التي قضاها في وزارة الصحة العامة ، وانضم الى المعهد الوطني لل دراسات الديموغرافية ( INED ) في عام 1962 . لكن اقتراب الأربعين و  » ندرك أننا ليست أبدية ، ونحن لا أريد أن أفسد حياته في أشياء سخيفة .  » ثم ذهب ألبرت جاكار لدراسة علم الوراثة السكانية في الجامعة الأمريكية المرموقة من ستانفورد، ثم يعود إلى INED وقضى اثنان الدكتوراه في علم الوراثة و البيولوجيا البشرية في خطوة. بالإضافة إلى التدريس و خبير لدى منظمة الصحة العالمية (WHO) العمل ، فإنه ثم تتوقف لإزالة النظريات العنصرية يفترض العلمية و الحجج سوف تشهد حتى في عام 1987 في محاكمة كلاوس النازي باربي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية . أول كتبه، مثل  » الحمد الفرق : علم الوراثة والإنسان  » (1978 ) تلبية نجاحا كبيرا لن تفشل ، حتى عندما الانجراف نحو الفلسفة، و العلوم الشعبية أو الإنسانية المناهضة لليبرالية . التزامه العلاقات العامة جاكار الليبرالية يكره و أنه سيتم أيضا مرشح الكتلة النيابية في باريس في عام 1986 ، التي لحقت مختلف الحركات من اليسار البديلة، ثم في عام 1999 لائحة قائمة البيئة بقيادة دانيال كوهن بنديت ( في موقف 84 ) . في 1990s ، و ألبرت جاكار وضع حيويته وسائل الاعلام التي تخدم سبب آخر: في مساكن غير ملائمة وغير موثقة . احتلال مبنى التنين شارع في عام 1994 ، وكنيسة سانت برنارد في عام 1996 … وجهه اليونانية القديمة الحيوانات سرعان ما تصبح مألوفة على هذا النحو من القس بيير ، Gaillot أو ايمانويل Béart ، رفاقه . وكان عمر المساعدة، الرئيس الفخري لل LAD كان أكثر حذرا مع الاستمرار في دعم الفقراء و التشدق دفع ، كما في عموده اليومي في فرنسا الثقافة 2001-2010 .

وفي الختام

لقد كان رجلا من اليسار ، وهذا لا ينتقص من الرجل الذي كان طوال valeur.C له هو رجل النبيل الذي حارب من أجل القضايا النبيلة .

أعتقد معركته يستمر حتى بعد وفاته . أيضا ، وسوف تستمر في إلهام لي مع أفكاره .

عندما أستمع إلى أشرطة الفيديو له أو عندما قرأته ، أشعر أكثر إنسانية وأكثر انفتاحا و تعاطفا مع زملائي الرجال .

أيضا ، في ذكرى رجل عظيم ، ألبرت جاكار ، وهنا مقال نشر 7 أكتوبر 2009 :
الوعي بالمخاطر في إنقاذ البشرية

وربما يكون قد تجاوز 80 عاما ، و المفكر الفرنسي ألبير جاكار لا تستمر إلا إذا لبس دعوته لل مجتمع أكثر عدلا ومستدامة ، والطريقة الوحيدة لتجنب أي شيء أقل من نهاية المغامرة البشرية . وقد اجتمع جنيه Devoir بينما كان يمر من خلال كيبيك.

رسالة جاكار ألبرت واضح: إما الإنسانية بعيدا عن سباق للنمو الاقتصادي الأبدية وتواصل النظر في موارد الكوكب كما لا حصر له ، أو أنه سيواجه الخاصة الغرق في مستقبل ليس ببعيد .

والركود العميقة التي أصابت العالم ينبغي أن تكون له كخطوة أولى في التفكير في كيفية تفادي الأسوأ .

يرفض المفكر الفرنسي أيضا إلى تميز النكسات العالمية من العام الماضي من « أزمة « . « ما نمر به ، انها ليست أزمة ، بل هو طفرة . أزمة، ينتهي ، كما كل الكلام من « أزمة « . ولكن بالنسبة لي ، ليس هناك أزمة في مغامرة الإنسان مع هذه عواقب وخيمة. هناك تغييرات، وهذا يعني أن هناك فرصا لتطوير أفكار جديدة ، وخاصة في القطاع الاقتصادي .  »

لأن هناك ضرورة ملحة لإعادة النظر في علاقتنا مع ما يسميه مبدأ  » النمو  » ينظر إليها على أنها طريقة واحدة للخروج من الركود والمضي قدما.  » إذا يعني النمو النمو في الاستهلاك ، بل هو الخداع الذي لا يمكن أن يستمر ، وقال خلال اجتماع مع لو Devoir . أولئك الذين يدعون إلى نمو الاستهلاك في البلدان حيث الاحتياجات الأساسية هي بالفعل أكثر من راضية ، هي أكثر ضررا من انتشار تجار المخدرات.  »

فإن أفضل طريقة ل إثارة قضية أن يكون السؤال من توافر موارد الأرض ، واهدر من دون ضبط النفس السليم ، خصوصا منذ بداية العصر الصناعي . هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، الأرصدة السمكية في العالم التي ينبغي أن تستنفد خلال بضعة عقود ، وفقا ل برنامج الأمم المتحدة للبيئة . بعد المليارات من الناس يعتمدون إلى حد كبير عن طعامهم اليومية . ماذا تفعل؟  » ونحن نعلم أننا لن تترك الأرض لاستعمار كوكب آخر . والسؤال الذي يجب أن يسأل ، لجميع الموارد هي الطريقة التي توزع .  »

هذا هو بالتأكيد ليس هو الحال في الوقت الحاضر . وقال « الطريقة الاقتصاديون غالبا ما تهمل على أن تأخذ في الاعتبار محدودية الأرض مهم من سلوك الإنسان نحوها ، ألبرت جاكار تلاحظ بحق في كتابه الأخير، لقد بدأ العد التنازلي ؟ في العديد من المناطق ، وقد تم تجاوز مستوى التأهب ، وخاصة في استخدام الموارد غير المتجددة ، والذي هو حالة من مصادر الطاقة والغاز والفحم و النفط على سبيل المثال. المحطة أسرع وقت ممكن مطلوب تدمير الجارية بهدف تأخير أو حتى تجنب الإرهاق .  »

أجيال القادمة

الشيء هو كل شيء أكثر الضروري أن البوليتكنيك و الوراثة 83 عاما يصر على أن الثروات التي اتخذت ملايين السنين لتشكيل تنتمي أيضا « ل أجيال لم تولد بعد.  » في حين أن فكرة قد يبدو وكأنه مكان مشترك ، فإن تنفيذه يتطلب ما لا يقل عن إنشاء هيكل من  » الحكم العالمي « ، ويقول جاكار .  » لا يمكنك تخيل أن ستة مليار شخص يمكن أن تحصل من قبل دون تنظيم الصلاحيات و دون إقامة الديمقراطية العالمية . أو لم يكن ذلك ممكنا ، ثم أنها قد انتهت ، أو أنه من الممكن وعلينا أن نحاول.  »

برنامج واسع ، وخصوصا عندما مراعاة التعقيد الدرامي أحيانا من الهياكل الكبيرة مثل الأمم المتحدة أو عندما المفاوضات بشأن بروتوكول كيوتو .  » هناك خيار مجتمعي ، يقول جاكار . يمكننا أن نعترف بأن حياة الإنسان ينبغي تلخيص في الكفاح ضد الآخر ، ما يسمى الليبرالية ؟ أو ، خلال حياته ، يمكننا أن نحاول تحقيق المثل معينة « ، مثل تحسين الصحة للجميع، و الحفاظ على الموارد وحماية البيئة؟

وهذا من شأنه خلق مجتمع وهذا هو  » النمو بأي ثمن » كلا  » عادل ودائم  » تحويل يجب أن تكون متجذرة في النظام التعليمي . « إن الأحداث التي جرت في صيف عام 2008 يبدو أن إحراز تقدم في عدة خطوات العد التنازلي مما أدى إلى كارثة اقتصادية والملاحظات المؤلف في كتابه الأخير . لحسن الحظ ، والتوعية من الخطر ، أيضا ، قد ازداد. يمكن أن تساعدنا على تجنب الأسوأ. نتائج يعتمد على الوضوح و نظام التعليم .  »

المقدمة، بطبيعة الحال ، لا يتم استغلاله كأداة لتدريب القوى العاملة  » التنافسية » في « السوق » من المعرفة. « إن المدرسة هي في خدمة أولئك الذين يلجأون إليه ل أنه يساعد على أن يكونوا أنفسهم ، وليس في خدمة المجتمع . انها ليست مسؤولة لتقديم استعداد الإنسان التي يحتاجها.  » واستنكر أيضا الميل لتقديم المزيد والمزيد من مفهوم  » المنافسة  » في المفردات من التعليم . « بالنسبة لي ، هذا هو فضيحة حقيقية . و الهدف من ذلك هو عدم إعطاء وسائل لمحاربة الآخر ، وإنما لتلبية الآخرين . ولذلك، فمن الضروري وجود نظام تعليمي أن يتجاهل الرسوم البيانية .  »

ورغم ضخامة المهمة التي ألبرت جاكار يريد أن يرى صيد الإنسانية ، وقال انه يرفض تسمية  » كارثية » أو  » طوباوية « .  » حتى لو كانت لبعض ثوري جدا ، هذه الأفكار تستقر في اسم واقع ،  » وقال انه يعتقد . كدليل على ذلك، جذبت محاضراته كثير من الناس من مختلف الخلفيات.  » ليس لدي حل ، غير أنه من غير الواضح . هدفي ليس لبناء مجتمع الغد ، هو أن تظهر أنها لا تبدو وكأنها اليوم . لأن ذلك هو ما إذا كان أو لم يكن هناك خطر ؟ نعم ، الخطر هو هناك، وأنه هو خطر كبير لأنه يمكن أن يكون نهاية للبشرية .  »

…………………………………………………………………………….

يكشف: لنتذكر:

أو بشرية بعيدا عن سباق للنمو الاقتصادي الأبدية أو أنها ستواجه الخاصة حطام سفينة لها
كان ثمة حاجة ملحة لإعادة النظر في علاقتنا مع عقيدة « النمو  »
 » لا يمكنك تخيل أن ستة مليار شخص يمكن أن تحصل من قبل دون تنظيم الصلاحيات و دون إقامة الديمقراطية العالمية .  »

بقية في السلام  » الرجل الكبير » ، نضالكم لا تزال!

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.