تنبيه النووية: مفاعل نووي على حافة الكارثة

La centrale nucléaire en question...vue  de l'espace.
محطة الطاقة النووية في السؤال … من الفضاء.

 

قالت كوريا الشمالية تجري مفاعل يونغ بيون النووي ، وهو في « حالة رهيبة  » ، وهو الوضع الذي قد يؤدي إلى  » كارثة  » في شبه الجزيرة الكورية مصدر نقلت عنه وكالات الانباء الروسية .  » ، ومن الواضح أن العمل يجري تنفيذها هناك وقتا طويلا ، وهناك دلائل على أن هذا يحدث ل إعادة تشغيل  » وقال المصدر الدبلوماسي . وقال « ان المفاعل، الذي تم بناؤه في 1950s ، في حالة رهيبة « ، وقال هذا المصدر . وقد أعربت روسيا عن قلقها إزاء الآثار المترتبة على هذا التمهيد المحتملة للمنطقة.  » ، وهذا يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على شبه الجزيرة الكورية ، يتسبب في كارثة  » وقال المصدر الروسي .  » ليس لدينا أدلة على أن يتم إعادة تشغيل مفاعل  » ، ومع ذلك ، شدد المصدر الروسي .

قالت منظمة أبحاث أمريكية الاربعاء ان كوريا الشمالية على ما يبدو إعادة تشغيل مفاعل نووي في محطة يونجبيون التي تنتج البلوتونيوم ، الذي يجب أن تسمح الخطة لتسريع برنامج أسلحتها . ، وقال المتخذة في 31 آب صور الأقمار الصناعية يظهر البخار الهروب من المبنى المجاور للمفاعل بقدرة خمسة ميجاوات في مجمع يونجبيون النووي في معهد الولايات المتحدة وكوريا في جامعة جونز هوبكنز .
« الاغتصاب من قرارات الأمم المتحدة  »

 » ، ويبدو أن إعادة تشغيل مفاعل  » قال الباحثون تظهر الصورة أن كوريا الشمالية نيك هانسن و جيفري لويس على بلوق للمعهد. وقالوا ان مفاعل  » قادر على انتاج 6 كجم من البلوتونيوم سنويا أن بيونغ يانغ يمكن أن تستخدم لزيادة ببطء حجم ترسانتها النووية  » . أعلنت كوريا الشمالية في ابريل نيسان إعادة التشغيل التالي للمفاعل النووي ، الذي اعتقل في عام 2007 كجزء من اتفاق دولي تدعمه الولايات المتحدة. الكشف عن المفاعل الكوري الشمالي التدخل عندما العلاقات الدولية عاصف مع الديكتاتورية الكورية الشمالية التي تعاني من هدوء طفيف بعد تجربة نووية ثالثة في شهر فبراير تلاه تهديد من هجوم في الولايات المتحدة.

 » ، إذا اتضح أن هذه المعلومات غير دقيقة و التي تمت إعادة تشغيل مفاعل كوريا الشمالية البلوتونيوم بسعة 5 ميغاواط ، فإنه سيكون بمثابة مشكلة خطيرة جدا  » وقال لل صحافة الموفد الاميركي الى كوريا الشمالية ، جلين ديفيز ، بعد اجتماع مع مسؤولين من وزارة الخارجية اليابانية .  » أدى خطأ من جانب كوريا الشمالية ، لأنه ينتهك بوضوح قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة « ، وقال انه سيكون .  » هذا يتناقض مع التزامات الخاصة والوعود التي قدمها كوريا الشمالية لسنوات « ، وأشار الدبلوماسي الأميركي ، مضيفا أن الولايات المتحدة تلتها « عن كثب . « 

Publicités

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.